الثلاثاء، 5 يوليو، 2011

مشكلتى معهم



مشكلتى مع الكرة فى مصر ان القائمين على ادارتها كلهم من فلول النظام البائد بكل ماتحمل الكلمة من معانى.لعلك تدرك ان كلمة فلول النظام البائد فى الفترة التاريخية الراهنة لا تعنى الا ان يكون حاملها اما قاتل او لص او طرطور كان تابعا لاحد القتلة او لاحد اللصوص.

مشكلتى مع الكرة فى مصر ان الاعلام الرياضى الذى يغطى نشاطات كرة القدم فى مصر كلهم كلهم كلهم وبلا اى استثناء يسقون الناس العبط والجهل بجرادل ولن يفتئوا يسقون الناس الى ماشاء الله والى ما امكنهم ذلك .

مشكلتى مع جمهور الكرة فى مصر ان يشربون ما يسقوا من الجهل والعبط ولا يزورون او يشعرون بغضاضة.تراهم على هذا الحال الجاهل منهم كالعالم يشرب فى هدوء وسكينة لا ينغصه منظره امام الناس وهو جالس امام احد المهرجين المحلتين استديوهات المحطات الفضائية.

مشكلتى مع لاعبى كرة القدم فى مصر انهم لايقدرون خطورة وضعهم فى مصر.هم شئنا ام ابينا قدوة ومثل اعلى لغالبية الصبية والمراهقين فى مصر ومع ذلك لايفعلون على الشات الا القبيح ولاتظهر اخبارهم على صفحات الجرائد الا وتحمل معها كما من العفن والعطن لاقبل للناس به الا ان يظل اثره على شكل سلوكياتهم ومعاملاتهم.

الاستاذ العزيز ابراهيم عيسى قالها وكعادته لا يقول شيئا الا ويسجل به هدفا عالميا لا قبله ولا بعده.قبل الثورة كان يقول ويكرر ان الرياضة هى قاع المجتمع المصرى.كان هذا قبل الثورة وما ادراك ما كان عليه المجتمع المصرى قبل الثورة ولك ان تتخيل ما سيكون عليه القاع وكيف ستكون ثمالة كومة كبيرة اريد لها ان تكون كومة من الزبالة الخالصة.

طالت الثورة كل شىء فى مصر .كل شىء ايوالله كل شىء.خلعت رئيس وشدته من فوق كرسيه ونزعت من بين يديه سماعة التليفون الذى كان على طرفه الاخر حبيبه وروح قلبه عاموس موس موس.انتزعت جمال مبارك من بين احضان السلطة وعلاء مبارك من بين احضان المال وسوزان مبارك من بين احضان التسلط والتجبر والقت بهم الى حيث القت.يارجل يا مؤمن اكنت تصدق من يقول لك ان عمرك سيمتد لترى احمد عز فى السجن؟

ظل القاع قاعا لمجتمع مضى قد بدلته الثورة باخر احسن .اذا كنت تتابع حسرتى ولطمى وشق هدومى على حال الرياضة فى المجتمع القديم فماذا تتوقع ان اقول او افعل فى هذه المصيبة المرة والبلوة الحارة التى وقعنا فيها الان؟...رحل النظام البائد وترك لنا ذيوله فى مؤسسات كثيرة فى البلد اينعم لكن الخطر الادهم يبقى مثمثلا فى ذيول النظام فى الرياضة...لانها الرياضة الريااااااااااااااااضة احد اهم اعمدة التربية فى مجتمع سليم.

ااااه...نسيت
مشكلتى مع كرة القدم فى مصر انى زملكاوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق